آخر الأخبار:

  • إستئصال غدة نخامية في مستشفى دار الشفاء
  • السعودية تفتتح قسماً للجرحى السوريين في دار الشفاء
  • افتتاح 3 أقسام في «مستشفى دار الشفاء» - طرابلس

افتتاح جناح في "مستشفى دار الشفاء" في طرابلس لاستقبال المرضى والجرحى السوريين

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2012 الساعة 19:20

 

 وطنية - افتتح اليوم، الجناح الخاص باستقبال المرضى والجرحى السوريين في مستشفى دار الشفاء بالتعاون بين "الجمعية الطبية الاسلامية" في الشمال و"الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في الكويت" في حضور وفد من الهيئة برئاسة أمين النبهان مراقب شؤون المتبرعين.

 

بعد قص شريط الافتتاح جال الوفد يرافقه رئيس الجمعية محمود السيد ومدير المستشفى احمد خالد على الجناح واستمعوا الى شرح مفصل عن التجهيزات والقدرة الاستيعابية.

السيد

والقى السيد كلمة اشار فيها الى ان "هذا المشروع وهذه اللفتة الكريمة من الهيئة ليست الاولى فهم سباقون منذ بداية الثورة في سوريا في الوقوف مع الاخوة السوريين وكانت البداية مع الجرحى حيث عالجنا على حساب الهيئة اكثر من 3000 جريح ومريض سوري اضافة لما يقرب من 30000 لاجئ من خلال العيادة النقالة والمستوصفات الثابتة ومن خلال جهاز الطوارئ والاغاثة تم نقل اكثر من 2200 جريح سوري من الحدود اللبنانية السورية".

 

وشكر الهيئة الخيرية والكويت دولة واميرا وشعبا على وقوفهم مع اخوانهم في لبنان بمساندة اخوانهم السوريين الذين حلو ضيوفا عندنا".

 

النبهان

ثم كانت كلمة للنبهان شكر فيها مستشفى دارالشفاء والجمعية الطبية الاسلامية على "تعاونهما الوثيق مع الهيئة"، مشيرا الى ان "الهيئة بدأت بحملة اغاثة اللاجئين السوريين بمباركة من امير الكويت الشيخ صباح الاحمد جابر الصباح وبالتنسيق مع سفارة الكويت. وشملت: مواد الاغاثة، توفير ايجارات السكن، وتوفير العلاج الطبي للاطفال والنساء".

 

وقال: "تم تجهيز الجناح على نفقة الهيئة كذلك تم التعاون مع العديد من الجمعيات والمؤسسات الرسمية في الشمال والبقاع وجبل لبنان وبيروت وتم تغطية اغلب اللاجئين الموجودين الآن".

 

وشكر امير الكويت ولبنان على دعمهما وتيسير امور الهيئة كما شكر الجمعيات والمؤسسات العاملة. 

 

وقدمت خلال الحفل الدروع التقديرية ثم كانت زيارات لبعض الجرحى والمرضى ومأدبة عشاء على شرف الوفد الزائر.